القائمة الرئيسية

الصفحات

أعلنت ابل عن الجيل العاشر للايباد 2022 - مواصفات و اسعار iPad 10th-Gen


Apple تكشف النقاب عن iPad المعاد تصميمه بالكامل بأربعة ألوان مليئة بالحياة. 

يتميز بشاشة Liquid Retina كبيرة مقاس 10.9 إنش ، وشريحة A14 Bionic القوية ، وكاميرات متقدمة ، واتصال لاسلكي سريع ، ومنفذ USB-C ، ودعم Magic Keyboard Folio الجديد ، والمزيد,,


ايباد الجديد الجيل العاشر
أصبح iPad المعاد تصميمه بالكامل أكثر قدرة وتنوعًا وأكثر متعة من أي وقت مضى.

كوبرتينو ، كاليفورنيا قدمت Apple اليوم جهاز iPad الجديد بتصميم كامل الشاشة يتميز بشاشة Liquid Retina كبيرة مقاس 10.9 بوصة. جهاز iPad الجديد مدعوم بشريحة A14 Bionic ، والتي توفر أداءً أسرع مع كفاءة طاقة لا تصدق للمهام الصعبة مع استمرار توفير عمر بطارية طوال اليوم. 1 تشتمل الكاميرات المحدثة على كاميرا أمامية فائقة الاتساع بدقة 12 ميجابكسل تقع على طول الحافة الأفقية لجهاز iPad من أجل تجربة مكالمات فيديو أفضل ، وكاميرا خلفية محدثة بدقة 12 ميجابكسل لالتقاط صور حادة وحيوية وفيديو 4K. يدعم منفذ USB-C مجموعة كبيرة من الملحقات ، ويوفر Wi-Fi 6 اتصالات أسرع ، وتتميز الموديلات الخلوية بشبكة 5G فائقة السرعة حتى يتمكن المستخدمون من البقاء على اتصال أثناء التنقل. يتميز Magic Keyboard Folio الجديد كليًا المصمم خصيصًا لجهاز iPad الجديد بتجربة كتابة مذهلة ولوحة تتبع يمكن النقر عليها في أي مكان وتصميم من قطعتين متعدد الاستخدامات. مع iPadOS 16 ودعم Apple Pencil (الجيل الأول) ، يوفر iPad 2 للمستخدمين طرقًا أكثر للإبداع والإنتاجية. يتوفر iPad الجديد للطلب ابتداءً من اليوم ، مع توفره في المتاجر اعتبارًا من يوم الأربعاء 26 أكتوبر.

قال جريج جوسوياك ، نائب الرئيس الأول للتسويق العالمي في Apple: "نحن متحمسون جدًا لتقديم iPad المعاد تصميمه بالكامل إلى مجموعة iPad الأكثر تقدمًا على الإطلاق". "بفضل شاشة Liquid Retina الكبيرة مقاس 10.9 إنش ، وشريحة A14 Bionic القوية ، وأول كاميرا أمامية ذات مناظر طبيعية على الإطلاق ، واتصال لاسلكي سريع ، ومنفذ USB-C ، ودعم ملحقات مذهلة مثل Magic Keyboard Folio الجديد ، يوفر iPad الجديد قيمة أكبر ، أكثر تنوعًا - وببساطة أكثر متعة. "


ايباد الجديد الجيل العاشر
تمتد شاشة Liquid Retina المذهلة مقاس 10.9 بوصة إلى الحواف ، بحيث يكون لدى المستخدمين مساحة شاشة أكبر للعمل في تطبيقات مثل FlipaClip والاستمتاع على iPad.


تصميم جديد بالكامل للشاشة بأربعة لمسات نهائية نابضة بالحياة

يتميز iPad الجديد بتصميم كامل الشاشة بأربعة ألوان رائعة - الأزرق والوردي والأصفر والفضي. تمتد شاشة Liquid Retina المذهلة مقاس 10.9 بوصة إلى الحواف ، بحيث يكون لدى المستخدمين مساحة شاشة أكبر للتطبيقات والألعاب والاستمتاع على iPad - كل ذلك بنفس حجم الجيل السابق تقريبًا. توفر شاشة Liquid Retina الجديدة تجربة بصرية رائعة بدقة تبلغ 2360 × 1640 بكسل ، وما يقرب من 4 ملايين بكسل ، و 500 شمعة في المتر المربع ، وتقنية True Tone. ينتقل Touch ID إلى الزر العلوي لجهاز iPad ، مما يجعله سهلًا لفتح التطبيقات أو تسجيل الدخول إليها أو استخدام Apple Pay.


ايباد 10 اللون الازرق ايباد 10 اللون الوردي ايباد 10 اللون الابيض ايباد 10 اللون الاصفر

تقدم شريحة A14 Bionic أداءً أفضل لجهاز iPad

تأتي شريحة A14 Bionic القوية مع iPad ، حيث توفر زيادة بنسبة 20 بالمائة في وحدة المعالجة المركزية وتحسين بنسبة 10 بالمائة في الرسومات مقارنة بالجيل السابق. وهذا يجعل جهاز iPad الجديد أسرع بخمس مرات من جهاز Android اللوحي الأكثر مبيعًا ، 3 وبالنسبة للمستخدمين الذين يتطلعون إلى الترقية من جهاز مثل iPad (الجيل السابع) ، فإنهم سيشهدون تحسنًا يصل إلى 3 أضعاف في الأداء العام مع جهاز iPad الجديد. يتم تشغيل وظائف التعلم الآلي المتقدمة بواسطة محرك عصبي ذي 16 نواة في A14 Bionic - مما يوفر ضعف عدد النوى في A13 - مما يعزز قدرات التعلم الآلي بنسبة تصل إلى 80 بالمائة. بالنسبة للمهام اليومية مثل العمل في مشروع مدرسي ، أو تحرير فيديو عالي الدقة ، أو تشغيل لعبة تتطلب رسومات مكثفة ، توفر شريحة A14 Bionic أداءً وكفاءةً رائعين.


iPad 10th generation A14 Bionic iPad 10th generation A14 Bionic

الكاميرات والصوتيات المتقدمة

لأول مرة على أي جهاز iPad ، توجد الكاميرا الأمامية الآن على طول الحافة الأفقية. سواء أجرى المستخدمون مكالمة FaceTime أو يسجلون مقطع فيديو لوسائل التواصل الاجتماعي ، فسوف يتطلعون دائمًا نحو الكاميرا. تدعم الكاميرا الأمامية فائقة الاتساع ذات المستشعر بدقة 12 ميجابكسل ومجال الرؤية 122 درجة ميزة Center Stage ، والتي تقوم بالتحريك والتكبير تلقائيًا لإبقاء المستخدمين في وضع الرؤية أثناء تنقلهم. توفر الكاميرا الخلفية العريضة بدقة 12 ميجابكسل التي تمت ترقيتها على iPad صورًا عالية الدقة ومقاطع فيديو مفصلة بدقة 4K مع دعم التصوير بالحركة البطيئة بمعدل 240 إطارًا في الثانية.

تم تصميم الميكروفونات المزدوجة للعمل بانسجام مع الكاميرات ، والتقاط الصوت من الكاميرا المستخدمة وتقليل ضوضاء الخلفية المشتتة للانتباه. توفر مكبرات الصوت الاستريو الأفقية الجديدة ، جنبًا إلى جنب مع الشاشة الأكبر على iPad ، تجربة مشاهدة فيديو رائعة.


شبكة Wi-Fi 6 و 5G و USB-C لاتصال أسرع

يمكن للمستخدمين القيام بالمزيد على iPad من خلال اتصال لاسلكي أسرع أثناء التنقل. مع الدعم الجديد لـ Wi-Fi 6 ، تكون الاتصالات على iPad الجديد أسرع بنسبة 30 بالمائة من شبكة Wi-Fi 802.11ac المدعومة في الجيل السابق. تسمح الطرز الخلوية المزودة بتقنية 5G لجهاز iPad بالوصول إلى سرعات قصوى تصل إلى 3.5 جيجابت في الثانية في ظروف مثالية ، 4 مما يوفر للمستخدمين وصولاً سلسًا إلى الملفات والتواصل مع الأصدقاء وبث المحتوى من أي مكان. إلى جانب الدعم المستمر لـ Gigabit LTE ، وبطاقات SIM الفعلية ، و eSIM مع التنشيط على الجهاز ، يوفر iPad مرونة مذهلة عندما يتعلق الأمر بالاتصال. يدعم منفذ USB-C مجموعة كبيرة من الملحقات وأوقات شحن أسرع عند استخدامه مع محولات شحن طاقة أعلى.


iPad 10th generation 5g wifi 6

أكسسوارات

توسع الملحقات من تعدد استخدامات iPad وتفتح المزيد من الإمكانيات للإبداع والإنتاجية. توفر Magic Keyboard Folio الجديدة ، المصممة لجهاز iPad الجديد ، تجربة كتابة مذهلة بمفاتيح بالحجم الكامل ، ومسافة سفر تبلغ 1 مم ، وشعور سريع الاستجابة. لأول مرة ، سيحتوي iPad على لوحة مفاتيح مع لوحة تحكم كبيرة ودعم لتجربة النقر في أي مكان وإيماءات اللمس المتعدد ، مما يجعل التمرير والتمرير والضغط وتحريك المؤشر أكثر سلاسة. يتيح صف الوظائف الجديد المكون من 14 مفتاحًا سهولة الوصول إلى الاختصارات والمهام اليومية ، مثل ضبط مستوى الصوت أو سطوع الشاشة. يشتمل التصميم المكون من قطعتين القابل للتهيئة والمتعدد الاستخدامات على لوحة مفاتيح قابلة للفصل وغطاء خلفي واقي يتم تثبيته مغناطيسيًا بجهاز iPad. يتم توصيل لوحة المفاتيح مغناطيسيًا بالموصل الذكي الموجود على حافة جهاز iPad ، والذي يوفر الطاقة والبيانات. هذا يعني أن لوحة المفاتيح لا تحتاج أبدًا إلى الشحن أو الاقتران ، ويمكن للمستخدمين بسهولة طي لوحة المفاتيح خلف iPad أو فصلها تمامًا. يحتوي الغطاء الخلفي على حامل قابل للتعديل لمزيد من المرونة عند ممارسة الألعاب ومشاهدة الفيديو والمزيد.


iPad 10th generation accessories

يأتي iPadOS 16 بميزات جديدة قوية

يقدم iPadOS 16 ميزات إنتاجية وتعاونية جديدة ، حتى يتمكن المستخدمون من إنجاز المزيد على iPad.

  • تسمح الميزات الجديدة في الرسائل للمستخدمين بتحرير الرسائل المرسلة مؤخرًا أو إلغاء إرسالها ، واستعادة الرسائل المحذوفة مؤخرًا ، ووضع علامة على المحادثات على أنها غير مقروءة حتى يتمكنوا من العودة إليها لاحقًا .5 هناك أيضًا ميزات تعاون جديدة في الرسائل تجعل بدء وإدارة المشاريع المشتركة سريعًا وسلس.
  • يوفر Freeform ، وهو تطبيق إنتاجي جديد قوي مضمن في iPadOS مع لوحة مرنة ودعم كامل لـ Apple Pencil ، للمستخدمين القدرة على رؤية كل ذلك ومشاركته والتعاون فيه في مكان واحد.
  • تتيح مكتبة الصور المشتركة على iCloud للمستخدمين مشاركة الصور بسلاسة وبشكل تلقائي بين ما يصل إلى ستة أفراد من العائلة.
  • يضيف Safari مجموعات علامات تبويب مشتركة لتصفح الويب مع الآخرين ، وتصبح تجربة التصفح أكثر أمانًا باستخدام مفاتيح المرور.
  • في البريد ، يمكن للمستخدمين الآن جدولة رسائل البريد الإلكتروني في وقت مبكر وحتى يتم إعطاؤهم لحظة لإلغاء تسليم الرسالة قبل أن تصل إلى صندوق بريد المستلم.
  • يأتي تطبيق Weather على iPad ، وهو مصمم للاستفادة الكاملة من الشاشة المذهلة مع الرسوم المتحركة الجميلة ، وبنقرة واحدة ، يمكن للمستخدمين الاطلاع على أهم معلومات الطقس.
  • يستخدم النص المباشر الذكاء على الجهاز للتعرف على النص في الصور عبر النظام ، وتأتي الميزة الآن في الفيديو ، مما يجعل النص تفاعليًا تمامًا في إطارات الفيديو المتوقفة مؤقتًا. يتيح البحث المرئي الآن للمستخدمين رفع الموضوع من صورة أو عزل موضوع عن طريق إزالة الخلفية بنقرة واحدة فقط.
iPad 10th generation iPadOS 16 iPad 10th generation iPadOS 16 iPad 10th generation iPadOS 16

iPad والبيئة

تم تصميم طرازات iPad الجديدة لتقليل تأثيرها على البيئة وتشمل - لأول مرة في iPad - ذهب معاد تدويره بنسبة 100 بالمائة في طلاء لوحات الدوائر المطبوعة المتعددة. يعد iPad الجديد أيضًا أول جهاز iPad يتميز بالنحاس المعاد تدويره ، مع نحاس معاد تدويره بنسبة 100 في المائة في رقائق لوحة المنطق الرئيسية. كما تحتوي على الألومنيوم المعاد تدويره والقصدير والعناصر الأرضية النادرة. تلبي جميع طرازات iPad معايير Apple العالية لكفاءة الطاقة وهي خالية من الزئبق ومثبطات اللهب المعالجة بالبروم (BFR) والكلوريد متعدد الفينيل (PVC) والبريليوم. تعمل العبوة المعاد تصميمها على التخلص من الغلاف البلاستيكي الخارجي ، و 97 بالمائة من العبوة تعتمد على الألياف ، مما يجعل Apple أقرب إلى هدفها المتمثل في إزالة البلاستيك تمامًا من جميع العبوات بحلول عام 2025.
اليوم ، Apple محايدة الكربون لعمليات الشركات العالمية ، وبحلول عام 2030 ، تخطط لتكون محايدة كربونيًا بنسبة 100٪ عبر سلسلة التوريد التصنيعية بأكملها وجميع دورات حياة المنتج. هذا يعني أن كل جهاز Apple يتم بيعه ، بدءًا من تصنيع المكونات والتجميع والنقل واستخدام العملاء والشحن ، وصولاً إلى إعادة التدوير واستعادة المواد ، سيكون له تأثير مناخي خالٍ من الصفر.

الأسعار و التوفر

  • يتوفر iPad الجديد للطلب اعتبارًا من اليوم 18 أكتوبر على apple.com/store وفي تطبيق Apple Store في 28 دولة ومنطقة ، بما في ذلك الولايات المتحدة ، مع توفره في المتاجر بدءًا من يوم الأربعاء 26 أكتوبر.
  • تتوفر طرازات Wi-Fi لجهاز iPad الجديد بسعر يبدأ من 449 دولارًا (الولايات المتحدة) ، وتبدأ طرز Wi-Fi + Cellular من 599 دولارًا (الولايات المتحدة). يأتي iPad الجديد ، بسعة 64 جيجابايت و 256 جيجابايت ، باللون الأزرق والوردي والأصفر والفضي.
  • Apple Pencil (الجيل الأول) متوافق مع iPad الجديد. مطلوب محول USB-C إلى Apple Pencil جديد للإقران والشحن وهو مضمن في العلبة مع إصدار جديد من Apple Pencil (الجيل الأول) مقابل 99 دولارًا (الولايات المتحدة).
  • بالنسبة للمالكين الحاليين لـ Apple Pencil (الجيل الأول) ، يُباع محول USB-C إلى Apple Pencil بشكل منفصل مقابل 9 دولارات أمريكية (الولايات المتحدة).
  • يتوفر Magic Keyboard Folio الجديد المصمم لجهاز iPad الجديد مقابل 249 دولارًا أمريكيًا ويأتي باللون الأبيض.
  • يتوفر Smart Folio الجديد المصمم لجهاز iPad الجديد مقابل 79 دولارًا (الولايات المتحدة) باللون الأبيض والسماء والبطيخ وعصير الليمون.
  • سيبقى iPad (الجيل التاسع) في تشكيلة iPad. تتوفر طرازات Wi-Fi من iPad (الجيل التاسع) بسعر يبدأ من 329 دولارًا (الولايات المتحدة) ، وتبدأ طرز Wi-Fi + Cellular من 459 دولارًا (الولايات المتحدة) باللونين الفضي والرمادي الفلكي.
  • تتوفر أسعار التعليم لطلاب الجامعات الحاليين والمقبولين حديثًا وأولياء أمورهم ، بالإضافة إلى أعضاء هيئة التدريس والموظفين ومعلمي المدارس المنزلية من جميع مستويات الصفوف. تتوفر طرازات Wi-Fi لجهاز iPad الجديد بسعر يبدأ من 419 دولارًا (الولايات المتحدة) ، ويتوفر Magic Keyboard Folio الجديد مقابل 229 دولارًا (الولايات المتحدة) ، و Apple Pencil (الجيل الأول) متاح مقابل 89 دولارًا (الولايات المتحدة). لمزيد من المعلومات ، تفضل بزيارة apple.com/us-hed/shop.
  • يتوفر iPadOS 16 ، نظام التشغيل القوي المصمم خصيصًا لجهاز iPad ، اعتبارًا من يوم الاثنين 24 أكتوبر ، ويتم شحنه مجانًا مع جهاز iPad الجديد. سيتوفر iPadOS 16 كتحديث مجاني للبرامج لأجهزة iPad (الجيل الخامس والإصدارات الأحدث) ، و iPad mini (الجيل الخامس والإصدارات الأحدث) ، و iPad Air (الجيل الثالث والإصدارات الأحدث) ، وجميع موديلات iPad Pro.
  • يمكن للعملاء استبدال جهاز iPad الحالي والحصول على رصيد لشراء جهاز جديد. عند استلام أجهزتهم والتحقق منها ، ستضيف Apple القيمة إلى طريقة الدفع الخاصة بهم.
  • نقش على iPad بمزيج مفيد من الرموز التعبيرية والأسماء والأحرف الأولى والأرقام ، كل ذلك مجانًا ، ومتاح فقط على apple.com/store أو في تطبيق Apple Store.
  • توفر Apple للعملاء عددًا من الخدمات في المتجر وعبر الإنترنت. من الدعم المخصص والمشورة من متخصصي Apple إلى خيارات التسليم والاستلام المريحة ، تضمن Apple أن أفضل طريقة لشراء منتجات Apple هي من مواقع Apple Store و apple.com/store.

تعليقات