القائمة الرئيسية

الصفحات

تحديث iOS 16.1 يضيف 25 ميزة أغلبها مخفية | مميزات iOS 16.1


 لم يمض وقت طويل منذ أن أصدرت Apple نظام التشغيل iOS 16.0 مع أكثر من 350 ميزة جديدة ، ولكن نظام التشغيل iOS 16.1 ساخن للغاية مع المزيد من المميزات الرائعة لجهاز iPhone الخاص بك. في حين أن بعض الترقيات الأخيرة كانت متوقعة ، فإن البعض الآخر مفاجئ إلى حد ما - وهناك حتى واحدة قد لا تعتقد أنها ممكنة.




أرقام أكبر بالنسبة لنسبة البطارية - Larger Numbers for Battery Percentage


iOS 16.1 Larger Numbers for Battery Percentage

في نظام التشغيل iOS 16.0 ، أضافت Apple أخيرًا مفتاحًا في إعدادات البطارية على أجهزة Face ID لتمكين النسبة المئوية للبطارية في شريط الحالة ، وهو أمر تمكنت أجهزة Touch ID من القيام به منذ فترة طويلة. يضع التحديث النسبة المئوية داخل أيقونة البطارية ، ويعمل نظام iOS 16.1 على زيادة الأرقام وتسهيل رؤيتها. أدناه ، يمكنك رؤية الرموز قبل وبعد في أوضاع الضوء والظلام.


النسبة المئوية للبطارية لباقي من أجهزة الايفون - Battery Percentage for More iPhones


iOS 16.1 Battery Percentage for iPhone XR 11 12 mini 13 mini


بينما يتيح لنا iOS 16.0 إضافة النسبة المئوية للبطارية إلى أيقونة البطارية في شريط الحالة على أجهزة Face ID ، فهي غير متوفرة في جميع طرز Face ID. على وجه التحديد ، تم استبعاد iPhone XR و 11 و 12 mini و 13 mini ، ويفترض أن ذلك يرجع إلى شاشاتها الأصغر. يضيف تحديث iOS 16.1 دعمًا لهذه الطرز ، لذا يمكن الآن لجميع طرازات iPhone التي يمكنها تشغيل iOS 16 الحصول على رمز البطارية الجديد.


الشحن باستخدام طاقة نظيفة - Clean Energy Charging


Clean Energy Charging iOS 16.1


انتقل إلى الإعدادات -> البطارية ، ثم افتح قائمة "Battery Health & Charging" ، والتي كانت سابقًا "Battery Health" فقط ، وسترى خيارًا جديدًا يسمى "Clean Energy Charging".

تقول شركة Apple إن جهاز iPhone الخاص بك "سيحاول تقليل بصمتك الكربونية عن طريق الشحن الانتقائي عند توفر كهرباء منخفضة انبعاثات الكربون." يمضي ليقول إن جهاز iPhone الخاص بك "يتعلم من روتين الشحن اليومي حتى يصل إلى الشحن الكامل قبل أن تحتاج إلى استخدامه".

يجب تمكين الإعداد تلقائيًا بشكل افتراضي ، ولكن ينتقل رابط "مزيد من المعلومات" إلى صفحة ويب غير موجودة ، والتي يجب أن يتم نشرها عند إصدار نظام iOS 16.1 الثابت.


الأنشطة الحية - Live Activities 

الأنشطة الحية أخيرًا هنا. تظهر في الجزء السفلي من شاشة قفل iPhone ، وكذلك في Dynamic Island لطرازات iPhone 14 Pro و 14 Pro Max ، وتعرض أحدث بيانات التطبيق ، محدثة في الوقت الفعلي.

تعتبر الألعاب الرياضية الحية في تطبيق Apple TV أحد الأمثلة على ما يمكن أن تفعله الأنشطة المباشرة. اختر لعبة مباشرة متاحة في منطقتك من قسم Live Sports ، ثم اضغط على الزر "متابعة". سترى بعد ذلك نتائج اللعب عن طريق اللعب والوقت الفعلي على شاشة القفل الخاصة بك وفي Dynamic Island إذا كان لديك iPhone 14 Pro أو 14 Pro Max. في الوقت الحالي ، يمكنني فقط تشغيله مع ألعاب MLB.


iOS 16.1 Live Activities


وفقًا لشركة Apple ، لا يمكن أن يكون النشاط المباشر نشطًا إلا لمدة تصل إلى ثماني ساعات في Dynamic Island ، ولكن يمكن أن يستمر لمدة تصل إلى 12 ساعة على شاشة القفل. لذلك على iPhone 14 Pro و 14 Pro Max ، سيختفي نشاط مباشر من Dynamic Island بعد ثماني ساعات ولكنه يظل على شاشة القفل لمدة تصل إلى أربع ساعات أخرى. وغني عن القول ، يمكنك التوقف عن متابعة نشاط مباشر في أي وقت.

هناك أيضًا أربعة أوضاع عرض مختلفة للأنشطة الحية في الجزيرة الديناميكية: عرض أمامي مضغوط ، وعرض خلفي مضغوط ، وعرض أدنى ، وعرض موسع.


واجهة برمجة تطبيقات الأنشطة الحية - Live Activities API

الأنشطة المباشرة ليست متاحة فقط لتطبيقات Apple - يمكن لأي مطور تابع لجهة خارجية دمجها في تطبيقاتهم باستخدام إطار عمل ActivityKit الجديد. تشمل الأمثلة على الأنشطة التي يمكنك تتبعها خدمة التوصيل من Uber أو Lyft ، وتسليم الطرود من UPS أو FedEx ، وتوصيل الطعام من GrubHub أو DoorDash ، وطلب الاستلام من Starbucks أو Target ، والتمرين باستخدام Nike أو Health ، وما إلى ذلك.


iOS 16.1 Live Activities API


لا يمكن للمطورين إرسال تطبيقاتهم المحدّثة مع الأنشطة المباشرة إلى App Store حتى يظهر إصدار iOS 16.1 Release Candidate. لحسن الحظ ، حدث هذا بالفعل في 18 أكتوبر ، لذا يجب أن تكون جميع التطبيقات التي أضافت أنشطة مباشرة جاهزة للعمل.


قم بتنزيل المحتوى داخل التطبيق قبل تشغيل التطبيقات لأول مرة - Download In-App Content Before First Launching Apps

هناك تبديل جديد في الإعدادات -> متجر التطبيقات لـ "محتوى داخل التطبيق" ، والذي "سيعمل تلقائيًا على تشغيل التطبيقات في الخلفية لتنزيل المحتوى قبل تشغيلها لأول مرة" عند التمكين. ستلاحظ التغيير في الغالب في الألعاب وتطبيقات التنقل التي تحتاج إلى الكثير من الموارد للتشغيل بشكل صحيح. يحتوي App Store على حدود لحجم الملف ، ولكن يمكن للمطورين دفع الموارد المطلوبة بعد التثبيت الأولي للتطبيق.


iOS 16.1 Download In-App Content Before First Launching Apps


ليس من الواضح ما إذا كانت الميزة تنطبق فقط أثناء التثبيت الأولي للتطبيق أم أنه يمكن أيضًا تثبيت محتوى جديد داخل التطبيق في الخلفية بعد تثبيت تحديث التطبيق يدويًا أو تلقائيًا. بعد تثبيت تحديث iOS 16.1 ، يجب تمكين هذا التبديل افتراضيًا.


اشترك في Fitness + بدون ساعة ابل - Subscribe to Fitness+ Without Apple Watch


iOS 16.1 Subscribe to Fitness+ Without Apple Watch


قبل الإصدار iOS 16.1 ، كان يجب أن يكون لديك Apple Watch للاشتراك في Fitness + في تطبيق Fitness. الآن ، لست بحاجة إلى واحد ، لكنك ستفقد جميع مقاييس الصحة واللياقة البدنية المعروضة على Apple Watch أثناء التمرين. إذا كنت لا تهتم بهذه البيانات وتريد فقط متابعة جلسة التمرين ، فإن Fitness + الآن خيار قابل للتطبيق.


إجراءات الاختصار الجديدة - New Shortcut Actions


iOS 16.1 New Shortcut Actions


أضاف تحديث iOS 16.0 ما يقرب من 60 إجراءً جديدًا في تطبيق Shortcuts ، ويطرح iOS 16.1 المزيد منها. الأول هو "Get Current Focus" لتطبيق الإعدادات ، والذي يعيد التركيز النشط حاليًا. والثاني هو "البحث في الاختصارات" لتطبيق Shortcuts ، والذي يفتح تطبيق Shortcuts ويقوم بإجراء بحث عن النص المحدد. والثالث هو "القائمة الذكية المفتوحة" ، والتي تفتح قائمة ذكية محددة في التذكيرات.


فئات أفضل لصور رموز الاختصار - Better Categories for Shortcut Icon Glyphs

على iOS 16.0.3. وقبل ذلك ، عند اختيار رمز اختصار ، يقوم منتقي الرموز بتصنيف جميع الصور الرمزية حسب الكائنات والأشخاص والرموز - هذا كل شيء. (اليسار GIF أدناه.) مع هذه المجموعات القليلة ، من الأفضل فقط استخدام أداة البحث.


Better Categories for Shortcut Icon Glyphs iOS 16.1 Better Categories for Shortcut Icon Glyphs iOS 16.1


في iOS 16.1 ، توجد الآن فئات لإمكانية الوصول ، الأسهم ، السيارات ، الكاميرا والصور ، التجارة ، الاتصال ، الاتصال ، الأجهزة ، التحرير ، اللياقة البدنية ، الألعاب ، الصحة ، المنزل ، الإنسان ، المؤشرات ، لوحة المفاتيح ، الرياضيات ، الوسائط ، الطبيعة ، الكائنات ، الكائنات والأدوات ، الأشخاص ، الخصوصية والأمن ، الأشكال ، الرموز ، تنسيق النص ، الوقت ، النقل ، والطقس ، ليس بالضرورة بهذا الترتيب. (GIF أدناه.)


تظهر الحروف الرسومية للاختصارات في فئات متعددة - Glyphs for Shortcuts Show in Multiple Categories

مع وجود ما يقرب من 30 فئة الآن للحروف الرسومية في تطبيق Shortcuts ، لا بد أن يكون هناك بعض التداخل ، ولا تحاول Apple تصنيف الرموز في مجموعة واحدة. على سبيل المثال ، إذا كنت بحاجة إلى الصورة الرمزية للشمس ، فستجدها مدرجة ضمن فئات الطبيعة والطقس ولوحة المفاتيح. ومع ذلك ، قامت Apple أيضًا بإزالة 100 صورة رمزية وخيارات رمز ، على الرغم من أنها قد تظهر مرة أخرى في تحديث برنامج في المستقبل.


احذف محفظة ابل - Delete Apple Wallet

إذا كنت لا تستخدم Apple Pay أو Apple Cash أو Apple Card أو تخزين بطاقات الولاء والتذاكر في Apple Wallet ، يمكنك أخيرًا حذف تطبيق Apple Wallet. في السابق ، كان بإمكانك إزالته فقط من الشاشة الرئيسية ، وإخفائه في مكتبة التطبيقات ، ولكن الآن يمكن أن يختفي إلى الأبد.


مشاركة المفتاح في محفظ ابل - Key Sharing in Wallet

إذا حصلت في أي وقت على مفتاح رقمي مخزن في تطبيق Wallet ، مثل مفتاح لسيارتك أو غرفة الفندق ، فيمكنك الآن مشاركتها مع مستخدمي iPhone الآخرين باستخدام الرسائل و WhatsApp وتطبيقات المراسلة الأخرى. ويمكن للأشخاص أيضًا مشاركة مفاتيحهم معك.


13 حساب التوفير لـ بطاقة ابل - Savings Account for Apple Card

بالنسبة لأولئك الذين لديهم بطاقة Apple Card ، يمكنك تحويل نقودك اليومية إلى أموال أكثر عن طريق إيداعها في حساب توفير عالي العائد من تطبيق Wallet. يدير Goldman Sachs الحسابات ، ويمكنك اختيار نقل نقودك اليومية إليه تلقائيًا للاستثمار الفوري. تذكر Apple أنه لا توجد رسوم أو حد أدنى للإيداع أو متطلبات الحد الأدنى للرصيد.


بمجرد قيام المستخدمين بإعداد حساب التوفير الخاص بهم ، سيتم إيداع جميع المبالغ النقدية اليومية المستقبلية تلقائيًا فيه ، أو يمكنهم اختيار الاستمرار في إضافتها إلى بطاقة Apple Cash في Wallet. يمكن للمستخدمين تغيير وجهتهم النقدية اليومية في أي وقت.


لتوسيع المدخرات بشكل أكبر ، يمكن للمستخدمين أيضًا إيداع أموال إضافية في حساب التوفير الخاص بهم من خلال حساب مصرفي مرتبط ، أو من رصيد Apple Cash الخاص بهم. يمكن للمستخدمين أيضًا سحب الأموال في أي وقت عن طريق تحويلها إلى حساب مصرفي مرتبط أو إلى بطاقة Apple Cash الخاصة بهم ، دون أي رسوم. بمجرد الإعداد ، يمكن لمستخدمي بطاقة Apple Card مشاهدة نمو مكافآتهم في Wallet من خلال لوحة معلومات Savings سهلة الاستخدام ، والتي تعرض رصيد حسابهم والفوائد المتراكمة بمرور الوقت.

 

iOS 16.1 Savings Account for Apple Card

تغييرات تخصيص شاشة القفل - 

تعمل Apple على جعل تخصيص شاشة القفل والشاشة الرئيسية أقل إرباكًا في نظام التشغيل iOS 16.1. الآن ، عندما تضغط على الزر "تخصيص" لقفل الشاشة في مبدل شاشة القفل ، فسوف يمنحك الاختيار بين تعديل شاشة القفل أو خلفية الشاشة الرئيسية.


iOS 16.1 Lock Screen Customization Changes


في السابق ، كان ينتقل مباشرةً إلى محرر شاشة القفل عندما تنقر على "تخصيص". بعد ذلك ، عندما تنتهي من تعديله ، ستحصل على خيار "التعيين كزوج خلفية" أو "تخصيص الشاشة الرئيسية". ستظل ترى هذين الخيارين عند إضافة شاشة قفل جديدة.


تبديل أزواج الخلفيات من الإعدادات

تواصل Apple تعديل إدارة الخلفية ، ويوفر لنا iOS 16.1 خيارات أفضل عبر الإعدادات -> الخلفيات. من قبل ، كان يمكنك فقط تخصيص خلفياتك الحالية أو إضافة زوج جديد - لا يمكنك التبديل بين جميع أزواجك. الواجهة الجديدة تعمل على إصلاح ذلك.


iOS 16.1 Switch Wallpaper Pairs from Settings


ستعرض إعدادات الخلفية زوج الخلفيات الحالي ، ويمكنك التمرير سريعًا لليسار أو لليمين للعثور على مجموعة الخلفية التي تريد التبديل إليها ، ويمكنك الضغط على "تعيين كحالية" لإجراء التغيير. بينما يوجد زر "إضافة خلفية جديدة" معاد تصميمه أسفل المعاينات ، يمكنك أيضًا التمرير لليسار حتى نهاية المعاينات والضغط على علامة الجمع (+) في المجموعة الفارغة لإنشاء واستخدام زوج جديد.


إخفاء عناصر تحكم القارئ في الكتب - Hide the Reader Controls in Books


Hide the Reader Controls in Books iOS 16.1


كانت هناك مشكلة كبيرة واجهها العديد من المستخدمين مع تطبيق Books المحدث على نظام التشغيل iOS 16 (إلى جانب إزالة الرسوم المتحركة المتغيرة للصفحة) وهي حقيقة أن عناصر تحكم القارئ كانت دائمًا على الشاشة. الآن ، يخفيهم iOS 16.1 تلقائيًا عند بدء القراءة ، ويختفي بعد بضع ثوانٍ. يمكنك أيضًا النقر فوق الصفحة مرة واحدة لإخفائها أو الكشف عنها.


تسلسل الصور المتحركة AVIF في Safari

أضافت Apple دعمًا لصور AVIF غير المتحركة في Safari على iOS 16.0 ، ولكن تم استبعاد التسلسلات المتحركة من هذا التحديث. قامت Apple بإصلاح هذا الأمر على iOS 16.1 ، كما تعمل تسلسلات الصور المتحركة AVIF على macOS 13 Ventura و iPadOS 16.1.


قم بالتمرير إلى جزء نص في Safari

تحديث سفاري كبير آخر على iOS 16.1 هو دعم التمرير إلى أجزاء النص. ربما تكون قد رأيته بالفعل يعمل في متصفحات أخرى ، حيث يرتبط عنوان URL بمقتطف نصي معين على صفحة الويب ، ثم يميز النص ويمرر مباشرة إليه عند تحميل الصفحة. 


iOS 16.1 Scroll to Text Fragment in Safari


في نظام التشغيل iOS 16.0.3 والإصدارات الأقدم ، يتم تحميل الصفحة ولكن لا يحدث شيء مميز (ترك صورة GIF أدناه). مع Safari على iOS 16.1 ، فإن عنوان URL الخاص المنسق لإبراز نص معين على صفحة الويب ينتقل مباشرة إلى هذا الجزء من المقالة ، مع إبراز النص (يمين GIF أعلاه).


تغييرات محرر لقطة الشاشة - Screenshot Editor Changes

عند النقر على الصورة المصغرة بعد التقاط لقطة شاشة لفتح المحرر ، يجب أن يبدو كل شيء كما هو حتى يحين وقت الخروج من المحرر. انقر على "تم" ، وبدلاً من ورقة الإجراءات الكبيرة التي تشغل النصف السفلي من الشاشة (لقطة الشاشة اليسرى أدناه) ، ستحصل على قائمة سياقية أصغر بالقرب من الزر "تم" نفسه (لقطة الشاشة اليمنى أدناه).


Screenshot Editor Changes iOS 16.1

مكتبة الصور المشتركة على iCloud

إذا كنت تستخدم Family Sharing لمشاركة المحتوى مع شريكك وأطفالك وأفراد العائلة الآخرين ، فإن iCloud Shared Photo Library هي ميزة أخرى يمكنك الاستفادة منها الآن. إنها مكتبة وسائط منفصلة يمكن مشاركتها مع ما يصل إلى خمسة مستخدمين ، ويمكن للجميع إضافة المحتوى وتعديله وإضافته إلى المفضلة والتعليق عليه وحذفه.


iOS 16.1 iCloud Shared Photo Library


يمكنك تضمين جميع صورك في المكتبة المشتركة أو استخدام أدوات الإعداد لتضمين محتوى معين فقط بناءً على تاريخ البدء أو مجموعة من الأشخاص. يمكن للأشخاص أيضًا إضافة المحتوى يدويًا أو مشاركة الوسائط تلقائيًا عبر مفتاح في تطبيق الكاميرا ، أو باستخدام مشغل تقارب Bluetooth ، أو من مشاركة الاقتراحات في For You.


قد يظهر المحتوى من مكتبة الصور المشتركة على iCloud في أداة الصور ، أسفل الصور المميزة في For You ، أو كمقاطع فيديو للذاكرة. أيضًا ، هناك عوامل تصفية مكتبة للتبديل السريع بين المكتبة المشتركة أو المكتبة الشخصية أو كلتا المكتبتين معًا.


دعم Matter

يتيح Matter ، وهو معيار اتصال مفتوح جديد موحد لتطبيق Home و Siri ومركز التحكم والتطبيقات المستندة إلى HomeKit ، الاتصال الآمن المستند إلى IP بين مجموعة واسعة من الأجهزة المنزلية الذكية والملحقات.


صممه تحالف معايير الاتصال ، والذي يضم مئات الشركات مثل Apple و Amazon و Google ، البروتوكول الخالي من حقوق الملكية يجعل الأجهزة والملحقات من شركات مختلفة تعمل معًا بسلاسة عبر الأنظمة الأساسية. وفقًا لشركة Apple ، فإنها "ستوفر المزيد من الخيارات وقابلية التشغيل البيني للعملاء."


تعد Amazon Echo و Google Home و Samsung SmartThings مجرد بعض من تقنيات المنزل الذكي التي ستعمل مع Matter. لاستخدام ملحقات Matter ، ستحتاج إلى موزع منزلي ، مثل Apple TV أو جهاز HomePod.


على الرغم من عدم وجودها الآن ، فقد تتمكن من رؤية جميع ملحقات Matter المتصلة عبر الإعدادات -> عام -> الملحقات المهمة.


يمكن إدارة ملحقات Matter في تطبيق الإعدادات ، بغض النظر عن التطبيق الذي تم استخدامه لإعداد الملحق مبدئيًا ، من خلال الانتقال إلى عام ثم Matter Accessories. يمكن للمستخدمين رؤية جميع ملحقات Matter الخاصة بهم في مكان واحد ويمكنهم حذف عمليات الاقتران وملحقات إعادة ضبط المصنع.


على سبيل المثال ، إذا قام المستخدم بإعداد الأضواء الذكية باستخدام تطبيق واحد ، ثم قام بإعداد قفل ذكي باستخدام تطبيق آخر ، فسيكون قادرًا على رؤية كل من هذه الملحقات المميزة معًا في تطبيق إعدادات iOS والتحكم الكامل في الملحقات التي تحتوي على انضموا إلى شبكتهم المنزلية. عندما يفتح المستخدم تطبيق القفل الذكي ، يمكن أيضًا تزويده بخيار إضافة الأضواء التي تم إعدادها مسبقًا في تطبيق مختلف ، مما يتيح للمستخدمين ربط كل من الملحقات معًا لإنشاء مشاهد وأتمتة قوية ، على سبيل المثال ، تضيء الأضواء عندما تفتح الباب الأمامي في المساء.

- مطورو أبل


يجب أن يكون اقتران الأجهزة المهمة عملية سهلة نسبيًا:


سيطالب نظام iOS المستخدم بالحصول على إذن لإقران ملحق [المادة] ، مما يمنح المستخدمين الشفافية والتحكم في الملحقات المضافة ، ويوفر تجربة إعداد متسقة عبر التطبيقات.


عند إقران ملحق جديد ، سيعرض iOS محدد منظر الكاميرا لمسح رمز إعداد Matter [QR]. بمجرد أن يقوم المستخدم بمسح رمز الإعداد ، سيقوم iPhone تلقائيًا بتوفير الملحق على Wi-Fi أو Thread [بروتوكول شبكة لاسلكية منخفضة الطاقة يعتمد على بروتوكول الإنترنت] ، حسب الاقتضاء. ... ستوفر iOS تلقائيًا بيانات اعتماد الشبكة المناسبة للملحق ، مما يضمن عدم حاجة المستخدمين إلى مشاركة معلومات اعتماد الشبكة الحساسة ، أو كتابتها يدويًا.

- مطورو أبل


تحسينات مركز الألعاب


iOS 16.1 Game Center


سيعرض تطبيق جهات الاتصال ملفات تعريف مركز الألعاب الخاصة بأصدقائك ، ويمكنك النقر عليها لمعرفة الألعاب التي يلعبونها والإنجازات التي حققوها. ومع ذلك ، يجب عليهم تمكين مفتاح التبديل الجديد في Game Center لـ "السماح للأصدقاء بالعثور عليه" أو من شاشة البداية الجديدة التي تسمى "ساعد أصدقائك في العثور عليك". إذا كنت لا تريد أن يجدك الآخرون في تطبيقات جهات الاتصال الخاصة بهم ، فيمكنك التوقف عن السماح بذلك من إعداداتك.


ساعد أصدقاءك في Game Center في العثور عليك بسهولة أكبر بناءً على الاسم الذي يحملونه لك في تطبيق جهات الاتصال لديهم. للقيام بذلك ، سيستخدم Game Center عنوان البريد الإلكتروني ورقم الهاتف المرتبطين بمعرف Apple الخاص بك.


من المتوقع أيضًا أن تعمل الألعاب متعددة اللاعبين التي تعمل مع Game Center مع SharePlay ، بحيث يمكنك ممارسة الألعاب مع أصدقائك أثناء مكالمات FaceTime. 


يتغير مؤشر شحن شاشة القفل


iOS 16.1 Lock Screen Charging Indicator Changes


عندما تقوم بتوصيل جهاز iPhone الخاص بك بالطاقة على iOS 16.0.2 والإصدارات الأقدم ، فإنه يعرض أيقونة البطارية على شاشة القفل مع نسبة البطارية الحالية تحتها. في نظام التشغيل iOS 16.1 ، يُظهر الشحن الحالي فوق البطارية ، وعندما تنقر على جهاز iPhone الخاص بك لتنشيطه ، سترى أيضًا الشحن الحالي فوق الوقت لإبقائك على اطلاع دائم بتقدم الشحن.


تعطيل Volume Swipe لـ AirPods Pro 2


Disable Volume Swipe for AirPods Pro 2 iOS 16.1


يضيف برنامج iOS 16.1 مفتاحًا جديدًا لإعدادات AirPods Pro 2 الخاصة بـ "Volume Swipe". مع تشغيله ، والذي كان الخيار الوحيد قبل iOS 16.1 ، يمكنك ضبط مستوى الصوت عن طريق التمرير لأعلى أو لأسفل على المستشعر الموجود على جذع AirPods Pro. عند إيقاف تشغيله ، لن يؤدي التمرير السريع إلى أي شيء ، وهو أمر مفيد إذا واصلت ضبط مستوى الصوت عن طريق الخطأ.


اصلاحات الشوائب

وفقًا لشركة Apple ، تم سحق الأخطاء التالية على نظام التشغيل iOS 16.1. لذلك إذا كنت تواجه أيًا منها ، فمن الأفضل التحديث إلى iOS 16.1 إذا لم تكن قد قمت بذلك بالفعل.

  • قد تظهر المحادثات المحذوفة في قائمة المحادثات في الرسائل.
  • لا يتوفر محتوى Dynamic Island عند استخدام إمكانية الوصول.
  • قد يفشل CarPlay في الاتصال عند استخدام تطبيق VPN.


ما المفقود؟

لا تزال هناك بعض الأشياء التي قالت Apple إنها ستصدر في وقت لاحق من هذا العام ولم يتم تنفيذها بالكامل بعد على نظام التشغيل iOS 16.1 ، بما في ذلك بدء الأنشطة المباشرة من نتيجة بحث Spotlight ، والأنشطة المباشرة لـ App Clips ، وتطبيق Freeform الجديد.

تعليقات