القائمة الرئيسية

الصفحات

كيفية استخدام خاصية NFC في الايفون و ما هي الاجهزة المدعومة - شرح كامل 2022


تم تجهيز الايفون بشريحة NFC لبعض الوقت الآن. تتميز جميع طرز الايفون الأحدث منذ ايفون 6 بتقنية الاتصال قريب المدى ، مما يسمح على سبيل المثال المدفوعات غير النقدية وبدون تلامس عبر Apple Pay. ومع ذلك ، فإن قلة قليلة من المستخدمين يعرفون كيفية عمل معيار الراديو قصير المدى هذا وكيفية استخدامه. نعرض لك ما تحتاج إلى معرفته حول NFC وكيفية استخدامه على جهاز الايفون الخاص بك.




ما معنى NFC؟

NFC هو أحد تلك المصطلحات التي تقدمها Apple مع كل ايفون جديد. ومع ذلك ، لا يزال العديد من المستخدمين ليس لديهم أدنى فكرة عما يعنيه وكيفية استخدامه. ومع ذلك ، يمكن شرح الوظيفة بسرعة: NFC هي تقنية راديو تتيح نقل البيانات بين الأجهزة على مسافة قصيرة - بحد أقصى 1،6 بوصة - وبالتالي فهي تشبه تقنية Bluetooth المعروفة. نظرًا لأن التبادل الناجح للبيانات يتطلب الاقتراب المباشر من جهاز الإرسال والاستقبال ، فإن NFC آمن بشكل خاص لأنه من الصعب التجسس على الجهاز.

ومع ذلك ، باستخدام NFC ، لا يمكن نقل سوى كميات صغيرة من البيانات المكتوبة على العلامات الإلكترونية (تسمى علامات NFC) المرفقة بأشياء مادية. توجد علامات NFC ، على سبيل المثال ، في شكل ملصقات صغيرة تحتوي على شريحة NFC يمكن وصفها بمعلومات متنوعة. قد يكون هذا ، على سبيل المثال ، معلومات عن منتجات معينة في السوبر ماركت أو معلومات عن المعروضات في المتحف.




ما هي أجهزة الايفون التي تم تمكين NFC بها؟

على الرغم من إطلاق أول هواتف ذكية مزودة بتقنية NFC في عام 2008 ، إلا أن Apple بدأت فقط في تزويد جميع طرز iPhone الأحدث بوحدة NFC منذ iPhone 6. وفقًا لذلك ، تتميز طرز iPhone التالية بشريحة NFC:

ايفون 6 و ايفون 6 Plus و ايفون 6s و ايفون 6s Plus و ايفون SE (الجيل الأول والثاني) و ايفون 7 و ايفون 7 Plus و iPhone 8 و ايفون 8 Plus و ايفون X و ايفون XS و ايفون XS Max و ايفون XR بالإضافة إلى ايفون 11 و ايفون 11 Pro (Max) و الايفونات 12 و 13 بجميع نسخها. 


كيفية استخدام NFC على الايفون

أنت تعرف الآن ما إذا كان جهاز iPhone الخاص بك يحتوي على NFC أم لا. ولكن كيف تستخدم NFC الخاص بـ الايفون الإجابة بسيطة للغاية: كل ما عليك فعله هو النقر على جهاز iPhone الخاص بك على جهاز آخر مزود بتقنية NFC. أو ببساطة ضع الجزء العلوي الخلفي من iPhone بالقرب من علامة NFC. بعد ذلك ، يقرأ iPhone علامة NFC ويعرض إشعارًا على شاشته.



اقرأ ما يقوله إشعار NFC على جهاز iPhone الخاص بك ، وإذا كنت تريد متابعته ، فانقر عليه لأداء الإجراء الخاص به. على سبيل المثال ، إذا نقرت على iPhone بمكبر صوت محمول مزود بتقنية NFC ، فستتلقى إشعارًا لإقران الجهازين. إذا قمت بذلك ، فستتمكن من إخراج الصوت من جهاز iPhone إلى السماعة. يكون الاقتران الكامل عبر NFC أسرع بكثير من البحث يدويًا عن أجهزة Bluetooth المتاحة والاتصال بمكبر الصوت الخاص بك. حالة استخدام أنيقة لـ NFC على iPhone ، أليس كذلك؟


كيفية استخدام NFC الخاص بجهاز iPhone للدفع

أفضل مثال يمكن أن نقدمه لك هو Apple Pay لأنه متاح على جميع أجهزة iPhone التي تدعم تقنية NFC بدءًا من iPhone 6 ، وأيضًا لأنها تعمل بنفس الطريقة على كل منها.

عندما تذهب إلى متجر أو مطعم أو سيارة أجرة أو أي مكان آخر حيث يمكنك الدفع باستخدام جهاز iPhone الخاص بك ، كل ما عليك فعله هو وضع إصبعك على Touch ID وإمساك الجزء العلوي من iPhone بالقرب من قارئ البطاقات اللاسلكية. أو ، إذا كان لديك iPhone 12 أو طراز أحدث ، انقر نقرًا مزدوجًا على الزر الجانبي الخاص به ، واحتفظ بجهاز iPhone الخاص بك على محطة الدفع قليلاً ، ثم انظر إلى iPhone الخاص بك للموافقة على المعاملة عبر Face ID.

ماذا يحدث عندما تفعل كل ذلك؟ عندما تمسك iPhone بالقرب من محطة دفع ، فإنه يقوم تلقائيًا بتشغيل NFC ، وبعد المصادقة عبر Touch ID أو Face ID ، يتيح iPhone الخاص بك لـ Apple Pay إجراء الدفع.



ملاحظة: بالمناسبة ، إذا كنت تتساءل عن مكان انتينا iPhone NFC ، فهو موجود في الجزء العلوي من الجزء الخلفي لجهاز iPhone ، في الإطار العلوي. لهذا السبب قلنا لك "ضع الجزء العلوي من iPhone بالقرب من القارئ اللاتلامسي" في الفقرة السابقة. 🙂


هل تستخدم شريحة NFC الخاصة بجهاز iPhone؟

تعد تقنية الاتصال قريب المدى (NFC) تقنية شائعة بشكل متزايد هذه الأيام. تستخدمه أنواع مختلفة من الأجهزة لأغراض مختلفة ، بدءًا من جمعيات Bluetooth البسيطة أو إظهار بطاقات العمل إلى إجراء عمليات الدفع في المتاجر والأماكن الأخرى. هل تستخدم ميزات NFC بهاتف iPhone لأي شيء آخر غير المدفوعات؟ يسعدنا معرفة ذلك ، لذلك لا تتردد في إخبارنا في قسم التعليقات أدناه.

تعليقات